نقل الرأٍس

الأحد 30 يوليو 2017
شارك المقال

ما هو الحكم الشرعي في نقل الرأس  من إنسان لآخر بعد وفاته ؟

 

حدد جراح إيطالي موعد إجراء أول عملية جراحية لزراعة رأس كامل في العالم، وستكون حتى نهاية العام 2017 بعد بحث استمر 30 سنة، وتحدثت كل وسائل الاعلام العالمية  عن ترقبها لهذه العملية  ( طالع الموضوع في محركات البحث).

وكوننا أخذنا على عاتقنا في موقع نوازل انشاء صفحة  ”  فقهولوجيا ” واننا نسير  جنبا الى جنب في كل جديد في عالم الانسانية لنعطي حكمه في الشريعة الاسلامية ، لا ان نظل متفرجين ومتخلفين ومنعزلين ، لذا  نهيب بكل علماء الشرع او ببعضهم ممن لديه القدرة على تخريج المسائل على الاصول   ، أن لا ينشغلوا فقط في صفة مسح الراس في الوضوء او ايهما افضل حلق الراس او التقصير في الحج  وليتركوا هذه المسائل لطلاب الشريعة سنة اولى فصل اول  ..نحن مقبولون في العقدين القادمين على تبدل شكل الحياة انتبهوا واستيقظوا قبل أن ندخل  غيبوبة فقهية.

ارجو من اهل العلم أو بعضهم استباق ومتابعة  الموضوع بالاشتراك مع اطباء مسلمين حتى يكون علم ودراية فيما يدور على وجه الارض وأن يقدموا ورقة ولو اولية مرحلية في الموضوع، وحتى نتمكن من تخريج المسالة على الاصول والنصوص. وحتى نسير جنبا الى جنب في كل ما هو جديد …رحم الله ابا حنيفة لم يرض ان يسير جنبا الى جنب في كل ما هو جديد، بل سبق الجميع واسس مدرسة العلم ” الافتراضي الارايتي”.

 

موقع نوازل ” فقهولوجيا”

الشيخ رائد بدير عضو هيئة العلماء والدعاة في القدس الشريف

 

تصميم وبرمجة cartnet.net 2017