تعديل الاجنة البشرية

السبت 29 يوليو 2017
شارك المقال

ما هو موقف علماء الشرع من  تعديل الاجنة البشرية ؟

أنتشر صباح اليوم في كل وسائل الاعلام أول تجربة لتعديل الاجنة البشرية (http://www.aljazeera.net/news/scienceandtechnology/2017/7/28/أول-تعديل-لأجنة-بشرية-في-الولايات-المتحدة)”

 

وكوننا أخذنا على عاتقنا في موقع نوازل انشاء صفحة  ”  فقهولوجيا ” واننا نسير  جنبا الى جنب في كل جديد في عالم الانسانية لنعطي حكمه في الشريعة الاسلامية ، لا ان نظل متفرجين ومتخلفين ومنعزلين ، لذا  نهيب بكل علماء الشرع او ببعضهم ممن لديه القدرة على تخريج المسائل على الاصول   ، أن لا ينشغلوا فقط في حكم الصيد للمحرم وما يتوجب عليه في حال  صاد غزالا أو حمارا وحشيا  في مكة وهو محرم ، ثم يخوضوا في خلاف هل يجزئه  في المثلية التي يحكمها ذوا عدل منكم  بقرة ام عنزة ؟  لم يعد حمار الوحش في مكة ولا حاجة لاضاعة الوقت.

السؤال المطروح صباح اليوم : هل يجوز تعديل الاجنة البشرية شرعا ؟وهل تغير موقف علماء الاخلاق الذي كان عام 2015 في العالم من هذه التجربة؟

ارجو من اهل العلم أو بعضهم دراسة الموضوع بالاشتراك مع اطباء مسلمين حتى يكون علم ودراية فيما يدور على وجه الارض وأن يقدموا ورقة ولو اولية مرحلية في الموضوع، وحتى نتمكن من تخريج المسالة على الاصول والنصوص.وحتى نسير جنبا الى جنب في كل ما هو جديد …رحم الله ابا حنيفة لم يرض ان يسير جنبا الى جنب في كل ما هو جديد، بل سبق الجميع واسس مدرسة العلم ” الافتراضي الارايتي”.

 

موقع نوازل ” فقهولوجيا”

الشيخ رائد بدير عضو هيئة العلماء والدعاة في القدس الشريف

 

تصميم وبرمجة cartnet.net 2017