الحل الثالث : انشاء صندوق مالي خيري بقيمة 500 مليون دولار   تحت عنوان مكافحة الجريمة الارهاب

السبت 12 أكتوبر 2019
شارك المقال

الحل الثالث : انشاء صندوق مالي خيري بقيمة 500 مليون دولار   تحت عنوان مكافحة الجريمة الارهاب

عشرة حلول عملية  وفعالة لمعالجة العنف في الوسط العربي

 

الشيخ رائد بدير   السيرة العلمية  على هذا الرابط  https://nawazel.net/?page_id=215)

( لمراجعة رابط الحل الاول  https://nawazel.net/?p=2194

( لمراجعة رابط الحل الثاني https://nawazel.net/?p=2209 

انتم تبحثون عن المسكنات للمرض  وهذا مطلوب وفريضة  لتخفيف الالم، لكن  ما اعرضه هو استئصاله .

لم يستثمر احد تصريحات الوزارة  انها صنفت الجريمة في خانة الارهاب، كان من الاجدر تطوير هذا التصريح ليصبح عنوانا لدراسة تقدم لجهات محلية وإقليمه وعالمية تعنى بتقديم الدعم المالي لمكافحة الجريمة والارهاب.البيئة التي نعيش فيها تفرض علينا استثمار الكلام بعد مواضعه.

لن تخصص  اسرائيل ميزانية ترتقي لمستوى مكافحة الجريمة في الوسط العربي ، الامر الذي يحتاج الى طريقة  تفكير استراتيجي له علاقة بكتابة دراسة وميزانية تستجدي جميع المؤسسات في كل مكان في العالم.

هل تعلمون كم جمعية اسرائيلية   تعيش على التبرعات المحلية والإقليمية والعالمية مسجلة بموجب القانون ؟ مليارات الدولارات من كافة انحاء العالم تصب في اسرائيل لشتى المشاريع في كل المجالات ، هنالك فرق وشركات وافراد  متخصصة لهذه المهمة. الإسرائيليون اساتذة العالم في مهمات انشاء جمعيات وجمع التبرعات لخدمة قضاياهم في كل المجالات لماذا لا تستفيدوا من خبرتهم وتجربتهم لصالح تحقيق اهدافكم؟ العالم رصد مليارات  الدولارات في صناديق خاصة  لمكافحة الجريمة والارهاب فقط اسال الخبراء .

يتم انشاء هذا الصندوق الخيري ويتم تسجيله قانونيا ويتم تشكيل لجنة امناء لإدارة مكونة من ثلاثة قضاة   شرعيين   وثلاثة قضاة مدنيين عرب ورئيس لجنة المتابعة وثلاثة اعضاء كنيست   وثلاثة رؤساء مدن وقرى  منتخبين من المثلث  والجنوب والشمال  وثلاثة ائمة مساجد من حملة الشهادات العليا ( ماجستير/ دكتوراه)  وثلاثة محامين وثلاثة مدراء بنك عرب  ويتم انشاء بناية وادارة سليمة لهذه الاموال عن طريق خبراء وموظفين. يوضع الية عمل للجنة الامناء ويتم تبديلهم اجباري كل ثلاث سنوات حتى لا تكون السلطة بيد احد .

يكون عمل هذا الصندوق تماما كعمل البنك من حيث الرقابة والحوسبة ، كل اغورة ستنفق  سيخرجها وفقط الحاسوب ، وكل اغورة تدخل الصندوق الحاسوب سيدخلها وفقط الحاسوب، وكل السلطات المالية ستطلع على ادارة هذه الحسابات .  لا شيء تحت الطاولة ولا تحت الارض . المسؤولية الاولى والاخيرة للحاسوب.

وللحديث بقية في هذه النقطة بالذات عند الاجتماع لتناول الحلول العشرة لأي جهة ترغب في تبينها .

يتبع …….

تصميم وبرمجة cartnet.net 2017